قطاع البيئة وخدمة المجتمع

فى اطار دورها المجتمعي: جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمدرسة جاد بحيرى بطوخ

فى اطار دورها المجتمعي: جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمدرسة جاد بحيرى بطوخ

- الكشف الطبي على 443 حالة فى مختلف التخصصات

نظمت جامعة بنها، قافلة طبية متخصصة بمدرسة جاد بحيرى بقرية امياى بمركز طوخ، ضمن مبادرة "من أجل قلوب أطفالنا" وذلك في إطار دورها المجتمعي لخدمة المجتمع المحلي.
وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الأستاذ ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والأستاذ خالد عطا مدير إدارة طوخ التعليمية.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلى، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات حرصاً على توفير الرعاية الصحية لأهالينا فى قرى محافظة القليوبية.
وأشار الدكتور طه عاشور إلى أن القافلة الطبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على الطلاب فى مختلف التخصصات الطبية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم وصرف العلاج بالمجان للحالات المستحقة.
من جانبها أضافت الدكتورة نرمين عدلي أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي على 101 حالة أطفال، والروماتيزم 95 حالة، والأنف والأذن 127 حالة، والرمد 120 حالة، بإجمالى 443 حالة.

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات

"الجيزاوي": يؤكد على ربط البحث العلمي بالصناعة وخدمة المجتمع

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الفنون التطبيقية بالجامعة وصندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات. جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حيث وقّع البروتوكول كل من الدكتور أسامة ندا عميد كلية الفنون التطبيقية، والمهندس سامي محمد جاد مدير عام صندوق دعم صناعة الغزل والمنسوجات. وحضر توقيع البروتوكول أيضا كلا من الدكتورة نيفين فاروق وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور باسل رفعت رئيس القطاع التجاري، والمهندس عبد الرحمن عبدالنبى رئيس القطاع الفنى، والدكتورة هبة عبد المحسن منسق البروتوكول، والدكتورة سالي روؤف مدير معمل تكنولوجيا المنسوجات، والأستاذ أحمد عبده مدير عام العلاقات الخارجية بالصندوق.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية جامعة بنها ربط البحث العلمي بالصناعة ومشاكل المجتمع باعتبار البحث العلمي قاطرة التقدم لأي صناعة، ويهدف البروتوكول إلي المساهمة في زيادة المقدرات التصنيعية في مجال صناعة المنسوجات، وخاصة أن الصناعة في مجال المنسوجات من العوامل الأساسية التي تساهم في تحسين صناعة المنسوجات من خلال زيادة فرص توظيف خريجي التعليم العالي من خلال إنشاء شراكات استراتيجية، مما يسهم في تطوير منتجات جديدة وتحسين العملية الإنتاجية.
وأشار رئيس الجامعة، إلي أن بروتوكول التعاون يتضمن مجالات تطوير المناهج وتقديم برامج تعليمية تتماشى مع احتياجات السوق، وتدريب الطلاب في المصانع ذات الصلة بمجال المنسوجات، وزيارات ميدانية للمصانع لكل من الطلاب وهيئة التدريس والهيئة المعاونة، والاستعانة بالكلية كبيت خبرة في تقديم الاستشارات الفنية للمصانع، وتعزيز البحث العلمي وفق احتياجات الصناعة.
من جانبه، أعرب المهندس سامي محمد جاد، عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، لما تمتلكه من بنية تحتية قوية وإمكانيات وكوادر بشرية ومعامل معتمدة مثل معمل تكنولوجيا المنسوجات المعتمد من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC التابع لوزارة الصناعة.

جامعة بنها تنظم قافله ضمن "مبادرة ريادي صغير" بمدرسة الشهيد احمد السنوسى بقريه امياى بطوخ

جامعة بنها تنظم قافله ضمن "مبادرة ريادي صغير" بمدرسة الشهيد احمد السنوسى بقريه امياى بطوخ

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قافله ضمن "مبادرة ريادي صغير" بطوخ، وذلك في إطار تدريب وتنمية مهارات أطفال المدارس على مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار.

جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة ندا عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتوره نيفين فاروق وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتنسيق مع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية والاستاذ خالد عطا مدير الاداره التعليميه بطوخ البيئ، .ومشاركه م.م/ بسمه عاطف، م.م/ نوران أيمن، م/ علا عادل.
وقال الدكتور طه عاشور أن مبادرة ريادي صغير تهدف إلى تدريب وتنمية مهارات أطفال المدارس على مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي وتحويل الأفكار البسيطة إلى مشروعات صغيرة، بما يسهم في بناء جيل قادر على المبادرة والاعتماد على الذات.

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------