قطاع البيئة وخدمة المجتمع

احتفالا باليوم العالمي للبيئة :تؤكد جامعة بنها التزامها بشعار « معا نحو بيئة أكثر استدامة»

احتفالا باليوم العالمي للبيئة :تؤكد جامعة بنها التزامها بشعار « معا نحو بيئة أكثر استدامة»

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، تؤكد جامعة بنها التزامها بشعار « معا نحو بيئة أكثر استدامة» من خلال دعم المشروعات البيئية، وترشيد استخدام الموارد، والحد من الانبعاثات الكربونية، إلى جانب تنظيم الندوات وورش العمل التي تعزز ثقافة الحفاظ على البيئة بين الطلاب والعاملين.

وتحرص جامعة بنها على المشاركة الفعالة في المبادرات الوطنية التي أطلقتها الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، حيث تتبنى العديد من البرامج والمبادرات الهادفة إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة الاستدامة داخل المجتمع الجامعي.
كما تعمل الجامعة على دمج أهداف التنمية المستدامة في أنشطتها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، إيمانًا منها بأن الجامعات شريك أساسي في تحقيق التنمية الشاملة وبناء مجتمع أكثر وعيًا وقدرة على مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع يترأس اجتماع مناقشة آليات العمل والمشاركة في الدورة الرابعة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع يترأس اجتماع مناقشة آليات العمل والمشاركة في الدورة الرابعة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

_ " عاشور " إصدار دليل إرشادي شامل و مستدام عن المبادرة

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ترأس الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اجتماع لمناقشة آليات العمل والمشاركة في الدورة الرابعة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بكليات الجامعة.
جاء ذلك بحضور عدد من وكلاء الكليات لشؤون خدمة المجتمع ، وتنسيق الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وخلال الاجتماع ، أكد الدكتور طه عاشور ، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعتبر من المبادرات المهمة من أجل تعزيز جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وكذلك الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
وأضاف نائب رئيس الجامعة ، قطاع خدمة المجتمع بالجامعة قد أصدر الدليل الإرشادي الشامل والمستدام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، مشيرا الى أن المسابقة مفتوحة لجميع منتسبي جامعة بنها من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب ، لافتا أنها تستهدف اختيار أفضل المشروعات التي تجمع بين البعد البيئي والتكنولوجي، وتمتلك نماذج أولية قابلة للتطبيق، بما يسهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات ذات أثر تنموي واقتصادي حقيقي، وقادرة على جذب التمويل والاستثمار والتوسع على نطاق أوسع.
وأشار الدكتور طه عاشور الى أن جامعة بنها حريصة علي المساهمة والمشاركة الفعالة في التوعية بقضايا البيئة وتغيرات المناخ ومخاطرها ، موجها منتسبي الجامعة بضرورة المشاركة فى "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" الدورة الرابعة 2026 .
يذكر أن المبادرة تستهدف 6 فئات رئيسية تشمل المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مشروعات الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المرتبطة بالمرأة وتغير المناخ، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.
كما أن اللجنة المختصة ستقوم بتقييم المشروعات المتقدمة وفق ستة معايير أساسية تشمل المكون الأخضر، والمكون التكنولوجي، والجدوى الاقتصادية، والأثر التنموي للمشروع، وقابلية التوسع والتكرار، بالإضافة إلى معيار تمكين المرأة وتعزيز دورها في القيادة والمشاركة المجتمعية.

نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الزراعة والحقوق

نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الزراعة والحقوق

أجرى الدكتور طه عاشور نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الزراعة والحقوق.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد خاطر عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد منصور عميد كلية الحقوق، والدكتور محمد رفعت وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
والدكتور محمد شعبان وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حامد الزعبلاوي وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المعداوي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال عبد الستار وكيل كلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عبد الغني وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء التدريس.
واطمأن الدكتور طه عاشور ، خلال جولته بالكليتين على حسن سير أعمال الامتحانات، وانتظام سير العمل بجميع اللجان، وتوفير كافة احتياجات الطلاب والتأكد من مستوي أسئلة الامتحانات ومدي موافقتها للمناهج والمقررات الدراسية.
وشدد نائب رئيس الجامعة، علي ضرورة توافر الأجواء الهادئة للطلاب، وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب خلال أداء الاختبارات.
وأكد الدكتور طه عاشور، أن الجولة تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على المتابعة الميدانية الدائمة على حسن سير الامتحانات على أكمل وجه.

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------