قطاع البيئة وخدمة المجتمع

جامعة بنها تنظم ندوة توعوية بالتعاون مع قطاع الكهرباء بالقليوبية حول آليات ترشيد استهلاك الكهرباء لطلاب الجامعة

جامعة بنها تنظم ندوة توعوية بالتعاون مع قطاع الكهرباء بالقليوبية حول آليات ترشيد استهلاك الكهرباء لطلاب الجامعة

في إطار حرص جامعة بنها على نشر ثقافة الوعي المجتمعي وتعزيز مفاهيم الاستدامة والحفاظ على الموارد، نظمت الجامعة ندوة توعوية بالتعاون مع قطاع الكهرباء بالقليوبية بعنوان "آليات ترشيد استهلاك الكهرباء"، وذلك لطلاب الجامعة، بهدف رفع الوعي بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة وترسيخ السلوكيات الإيجابية في التعامل مع الكهرباء

جاءت الندوة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هانى شحته عميد كلية التربية النوعيه ،وبالتنسيق مع المهندسه هناء الطنطاوي رئيس قطاع الكهرباء والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع قال الدكتور ياسر عبد الرحمن وكيل كليه التربيه النوعيه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الندوة تناولت عددًا من المحاور المهمة، من بينها أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنازل والمنشآت التعليمية، وأهمية استخدام الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، وضرورة إطفاء الإنارة والأجهزة غير المستخدمة، إلى جانب التعريف بالتحديات التي تواجه قطاع الطاقة وأهمية مشاركة المواطنين في دعم جهود الدولة نحو الاستخدام الرشيد للطاقة.
كما شهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الطلاب، حيث تم فتح باب المناقشة والرد على الاستفسارات المتعلقة بطرق تقليل الاستهلاك وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة بمدرسة الصفا 2 الابتدائية بطوخ ضمن مبادرة "من أجل قلوب أطفالنا"

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة بمدرسة الصفا 2 الابتدائية بطوخ ضمن مبادرة "من أجل قلوب أطفالنا"

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها، نظمت الجامعة قافلة طبية متخصصة بمدرسة الصفا 2 الابتدائية بمدينة طوخ، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "من أجل قلوب أطفالنا"، بهدف توقيع الكشف الطبي على طلاب المدارس وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

جاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الأستاذ ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.
كما جاءت القافلة بتنسيق الأستاذة رانيا معتز عيسى أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ خالد عطا مدير الإدارة التعليمية بطوخ.
حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد كبير من الحالات في تخصصات متعددة، شملت 80 حالة أطفال، و115 حالة عظام، و135 حالة رمد، بإجمالي 330 حالة، بالإضافة إلى صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات المستفيدة.
وتأتي هذه القافلة في إطار حرص جامعة بنها على دعم المبادرات الصحية والمجتمعية، والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأبناء المجتمع، خاصة طلاب المدارس، بما يعزز من جودة الحياة والرعاية الصحية الشاملة.

جامعة بنها تنظم قافلة بيطرية مجانية بقرية طنان بمركز قليوب لخدمة المربين ودعم الثروة الحيوانية

جامعة بنها تنظم قافلة بيطرية مجانية بقرية طنان بمركز قليوب لخدمة المربين ودعم الثروة الحيوانية

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، نظمت كلية الطب البيطري قافلة بيطرية مجانية بقرية طنان التابعة لمركز قليوب،

وأكد الدكتور إيهاب النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة جاءت بحضور الأستاذ الدكتور هاني شمس ممثل مديرية الطب البيطري بالقليوبية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيراً إلى أن القافلة استهدفت تقديم الرعاية البيطرية المجانية للمربين، ورفع الوعي بأساليب التربية السليمة والوقاية من الأمراض.
وشملت القافلة توقيع الكشف والفحص الطبي على مختلف الحيوانات، وتقديم العلاج المجاني للحالات التي تم فحصها، إلى جانب تنفيذ ندوات توعوية للمربين حول الأمراض البيطرية الشائعة وطرق الوقاية منها، مع توزيع إرشادات عامة عن التغذية السليمة للحيوانات.
وأسفرت القافلة عن خدمة 190 مواطناً، حيث تم الكشف على 44 حالة من الجاموس والأبقار، و60 حالة من الأغنام والماعز، و10 حالات من الفصيلة الخيلية، إلى جانب إجراء فحوصات بالسونار لـ50 حالة من حيوانات المزرعة، وفحص 1095 حالة من الطيور شملت الدجاج والبط والحمام والأرانب، فضلاً عن إجراء 3 عمليات جراحية، وتحليل 3 حالات باستخدام جهاز عد الخلايا الجسدية باللبن، وإجراء 54 تحليلاً معملياً، مع صرف العلاج المجاني لجميع الحالات.

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------